الجمعة، 2 أغسطس، 2013

"أعلن عودتي" | مخيّم عودة البراعم الرابع والعشرون - كفربرعم


تعلن حركة "العودة- شباب كفربرعم التقدميون" عن إفتتاح مخيّمها الرابع والعشرين، وذلك يوم السبت المقبل الثالث من آب، على أرض قرية كفربرعم المهجّرة، وتقوم الحركة بمثل هذا المخيّم سنويّا، حيث يلتقي أهالي القرية المشرّدون في وطنهم لمدة أسبوع ليعيشوا سويّا على أنقاض أرضهم المسلوبة معلنين تمسّكهم بحقّهم بالعودة إليها، ويحمل المخيّم هذه السّنة شعار "أعلن عودتي" وذلك في خطوة تهيِّئ للعودة الفعليّة وتبشّر بها حيث تتم دراسة سبل الرجوع إلى الديار هذه الايّام بالتواجد الفعلي في القرية بشكل دائم طيلة أيام السنة.

يقوم أطفال القرية وأبناؤها بالتوافد من شتّى بقاع شتاتهم، منهم من يأتي من حيفا، من عكا، من المكر، من القدس، من قرية الجش القريبة وحتى من برلين حيث وصل بعض أهالي القرية في مسيرة ترحيلهم.

يتضمّن المخيّم فعاليات تثقيفية خاصّة بتاريخ القرية ونضالات أهلها في العودة. كما يتضمّن برامج فنّية متنوّعة وأخرى ترفيهية. تشمل الفعاليات التي ستقام للمشتركين خلال النهار: يوم تواصل ما بين المشتركين والأهل في الشتات وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجولات داخل البلد للتعرف على معالمها والحديث مع الجيل الذي عاصر النكبة والتهجير من كبار البلد، ورشات تصوير، ومناقشة مواضيع تهمّ الشباب وواقعهم الإجتماعي والسّياسي. كما تم التنسيق للقاء مع شباب إقرث المعتصمين في بلدتهم الشقيقة. بالإضافة سيتخلل المخيم أمسيات ثقافية وفنية حيث سيتم عرض مسرحية "ظريف" لمسرح السيرة ومسرحية "التغريبة" لمسرح الميدان وإخراج الفنّان عامر حليحل، وعروض غنائية للموسيقى الملتزمة والبديلة وفقرات فنية ساخرة، محاضرات وغيرها.


*للمعنييّن/ات بزيارة المخيم الرجاء التواصل والتنسيق مع المنظّمين/ات على هاتف 0542233843   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحر/ صابرين